الخميس، 21 أغسطس 2014

هنا وطن

هنا وطن
د. م. أسامة عبد الحليم العيسوي
===================
هنا كان لي بيت
في كل ركن من أركانه ذكريات
هنا كانت حياة
في كل لحظة من لحظاتها حكايات
هنا عشت مع أحلامي
هنا لعبت مع جيراني
هنا سهرت مع خلاني
هنا وما أدراك ما هنا
أواه من هنا
من هنا
سرقوا الزمان
دمروا المكان
شردوا الإنسان
فقأوا الأحلام
حولوا البيت إلى ركام
قتلوا الشيخ بعد الغلام
ولكن
من هنا خرجنا
وإلى هنا سنعود
فجذورنا هنا
كياننا هنا
حياتنا هنا
على الحطام
من بين الركام
من وسط الآلام
سنرسم على ذاكرة النسيان
وطناً
سنرفع على سارية الحرمان
علماً
سنكتب من آهات الزمان
قصصاً
من هنا خرجنا
وإلى هنا سنعود
لنسرد حياة
بأجسادنا عشناها
بأرواحنا كتبناها
بدمائنا رويناها
من هنا خرجنا
وإلى هنا سنعود
لنواصل الرواية
لنكمل الحكاية
حكاية الزمان
حكاية المكان
والإنسان
والأوطان
من هنا خرجنا
وإلى هنا سنعود
فهنا أنا
وأنا هنا
فهنا لي بيت
بل هنا لي وطن




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق